جاري تحميل ... الرديف الإخبارية

أخبار عاجلة

افلامروسيا

شاهد فيلم «ذهاب وعودة» (كامل)

  



فيلم «ذهاب وعودة»

.

أطلقت قناة ارt بالتعاون مع سفارة روسيا الاتحادية لدى مصر، العرض الأول لفيلمها الوثائقي "ذهاب وعودة" المكرس للاحتفال بمرور ثمانين عاما على العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر.

.

وجرى حفل عرض الفيلم في دار الأوبرا المصرية، حيث قدمت الفيلم مديرة قناة ارt مايا مناع، ومؤلفة الفيلم أنيسة مراد، والمخرج كريم نجيب.

.

وحضر الحفل نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية خالد عمارة، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر، ورئيس دائرة الاستعلامات المصري ضياء رشوان، والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، والسفير الروسي لدى مصر غيورغي بوريسينكو.

.

كما حضرت الحدث قنوات تلفزيونية ووسائل إعلام مصرية من ضمنها "الأهرام" و"اليوم السابع" و"الدستور" و"صدى البلد" و"TeN TV" و"مي سات" و"الغد"، ووكالة أنباء الشرق الأوسط.

.

ويروي الفيلم قصة مترجم عسكري سوفيتي أرسل في مهمة لمصر في أوائل السبعينيات، وخلال إقامته في مصر، بدأت حرب أكتوبر، حيث كان الاتحاد السوفيتي في تلك الفترة حليفا للدول العربية، وعودته بعد عدة عقود من الزمن سائحا إلى هذا البلد الذي أحبه وربط جزءا كبيرا من حياته بتعلم ثقافته ولهجته. من خلال ذكريات البطل يستحضر الفيلم أهم المحطات التي دعمت أسس الصداقة بين البلدين.

.

تنقلنا ذكريات بطل الفيلم إلى الماضي الجميل، حيث يتذكر كيف كان الطلبة السوفييت والمستشرقون مولعين بالسينما المصرية، وكيف عاش في مساكن الضباط، حيث التقى أحد المحاربين القدامى المصريين وتبادل معه أطراف الحديث عن الماضي حين كان السوفييت يقفون مع الجيش المصري في خندق واحد.

.

ويجول الفيلم بعيني بطله في أحياء القاهرة الأصيلة، بدءا من خان الخليلي وصولا إلى الأحياء والمناطق الحديثة التي تشهد طفرة عمرانية كبيرة.

.

الفيلم من إنتاج قناة ارt وفكرة وإعداد أنيسة مراد، وإخراج كريم نجيب، والموسيقى التصويرية للفنانين المصريين أحمد ومحمد صالح.

.

وقالت مديرة قناة ارt: "فريق ارt على اتصال دائم بممثلي وسائل الإعلام المصرية الرئيسية، وكجزء من هذه الزيارة اتفقنا على التعاون مع قناة صدى البلد وراديو مصر. نحن على يقين من أن تفاعلنا سيكون مثمرا".

.

وأضافت مناع: "ارt مستعدة لمشاركة إنجازاتها في استخدام أحدث التقنيات في غرفة الأخبار وعلى الإنترنت"، مؤكدة أن "زملاءنا المصريين سيساعدون قناتنا على توسيع جمهورها في أكبر دولة في العالم العربي (مصر)".

.

ويعرض فيلم "ذهاب وعودة" على قناة ارt والقنوات المصرية "TeN TV" و"صدى البلد".

.

انسخ الرابط والصق في المتصفح وشاهد الفيلم بالكامل من موقع ار تي عربية:

https://2u.pw/01XPf95

مشاهدة ممتعة

.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *