جاري تحميل ... الرديف الإخبارية

أخبار عاجلة

مسلسل لعبة الحبارNetflix

رقم تليفون بمسلسل لعبة الحبار يثير جدل واسع

 



ظهور رقم بالمسلسل الكوري "لعبة الحبار" يجلب آلاف المكالمات لرجل حقيقي

.

في الوقت الحالي ، دخلت دراما لـ Netflix ” لعبة الحبار ” في جدل بعد ظهور رقم هاتف محمول . هذا لأن هذا الرقم المكون من 8 (86504006) أرقام المكتوب على بطاقة العمل التي تظهر في الدراما ينتمي إلى مستخدم حقيقي.

.

.

وفقًا لمصدر في صناعة الترفيه في 25 سبتمبر ، اتصل العديد من الأشخاص برقم 010 مرفقًا بالأرقام الأخرى و التي عددها 8 أرقام (86504006) المعروض في الدراما. في مقابلة مع وسائل الإعلام ، أعرب الضحية ، الذي تم الكشف عن رقمه ، أنه استخدم هذا الرقم لأكثر من 10 سنوات ، والآن يواجه صعوبة لأن يتلقى أكثر من 4000 مكالمة يوميًا.

.

.

ادعى الضحية أنه ليس من السهل عليه تغيير الرقم لأن الرقم المكشوف هو رقم الهاتف المحمول الخاص بشركته. وسط هذا الوضع غير المريح ، ورد أن شركة الإنتاج عرضت  وون كوري جنوبي كتعويض عن الأضرار وقالت ، “لا يوجد شيء يمكننا القيام به حيال حالة ظهور الرقم . نعتقد أن الحل الوحيد هو تغيير رقم الهاتف لأن هذا الجزء تم إنشاؤه بدون نية خاصة “.

.

.

تستمر المكالمات المزعجة ، “سأشارك في لعبة الحبار” … ما هي العقوبة القانونية لهؤلاء الأشخاص؟

.

رقم الهاتف المحمول هو معلومات شخصية يمكن أن تحدد هوية الشخص. في حالة الكشف عن رقم الهاتف ، فإن الطرف الثالث الذي يستخدم هذه المعلومات الشخصية يكون قد انتهك قانون حماية المعلومات الشخصية .

.

.

المشكلة أننا نعرف من هو الضحية ، لكن من غير الواضح من المسؤول عن هذا الحادث. شركة إنتاج الدراما هي Cyron Pictures ، لكن شركة التوزيع هي Netflix. مع استمرار ظهور المشاكل ، يعتقد الكثير من الناس أن كلاً من شركة الإنتاج والموزع يجب أن يتحملوا المسؤولية للتعامل مع الموقف.

.

.

ومع ذلك ، ليس من الواضح أيضًا ما إذا كان سيتم معاقبتهما لانتهاكهما قانون حماية المعلومات الشخصية. يفرض قانون حماية المعلومات الشخصية التزامات ومسؤوليات مختلفة على مراقبي المعلومات الشخصية الذين يجمعون المعلومات الشخصية ويستخدمونها. ومع ذلك ، أوضح مسؤول قانوني أنه من الغموض أن يُطلق على طاقم تصوير الدراما وشركة الإنتاج وشركة التوزيع أيضًا اسم مراقبي المعلومات الشخصية. لذلك ، من الصعب القول إن رقم هاتف الضحية تم كشفه بشكل ضار. كما أنه ليس من السهل معاقبة أولئك الذين يرسلون رسائل نصية أو يتصلون برقم الهاتف المكشوف.

.

.

لا يذكر قانون شبكة المعلومات والاتصالات أي عقوبة على “إرسال الرسائل النصية” لمنع الإرسال المتكرر للنصوص أو المكالمات التي تسبب الخوف والقلق للضحايا. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، تخضع الرسائل النصية والمكالمات لإجراءات متكررة من قبل شخص ما. يمكن معاقبة أي شخص يتصل بشكل متكرر برقم ، لكن لا يمكن تطبيقه على أغلبية غير محددة.

.

.

وماذا عن أرقام الهواتف في الأفلام والدراما الأخرى؟

.

من الشائع استخدام أرقام الهواتف المحمولة في الأفلام. ومع ذلك ، فإن نفس الشيء مثل حادثة لعبة الحبار لا يحدث غالبا. ذلك لأنه يتم عادةً توفير الأرقام المؤقتة وأجهزة الأمان التي يستخدمها الأشخاص لأغراض التصوير.

.

.

في هذه الحالة ، سيستخدم منتجو الأفلام خدمة عرض شاشة الأفلام التي يقدمها مجلس الأفلام الكوري. تم إنشاء هذا النظام في عام 2011 ويقال أنه بدأ بفكرة المخرج تشوي إيك هوان ، الذي أخرج “Voice”.

.

.

ومع ذلك ، فإن لعبة الحبار لم يتم تصنيفها على أنها مسلسل كوري لأنها عرضت لأول مرة على Netflix. من غير الواضح ما إذا كان شرط الحصول على رقم لعرض الشاشة قد تم قبوله حتى من قبل مجلس الأفلام الكوري.

.

.

بسبب هذا الحادث ، انتقد العديد من الأشخاص عدم وجود لوائح وتدابير دعم لخدمات الفيديو عبر الإنترنت (OTT). وجادلوا بأنه من الضروري إعداد نظام لأن البيئة الخاصة بنقل المحتوى وعرضه قد تغيرت كثيرًا.


قال مسؤول قانوني: “من الصعب توقع دعوى قضائية كتعويض عملي”.

.

تتلقى لعبة الحبار ردود فعل متفجرة ، وتزداد شعبيتها بشكل ملحوظ. في الآونة الأخيرة ، احتلت المرتبة الأولى في التصنيفات في 14 دولة ، بما في ذلك كوريا والولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تستمر الأضرار حيث ألمحت شركة الإنتاج ، “لا يوجد شيء يمكننا القيام به حيال هذه الحالة.” وذكروا أنه لا يوجد حل مناسب سوى تغيير رقم الهاتف المحمول.

.

ومع ذلك ، من المتوقع أيضًا أن يستمر الجدل حول ما إذا كان مبلغ 1 مليون وون لتعويض الضرر مناسبًا لتغيير رقم هاتف العمل الذي تم استخدامه لأكثر من عقد من الزمان. علاوة على ذلك ، كان هذا خطأ الطرف الثالث ، لكن لا يزال بإمكانهم تحقيق أرباح ضخمة.

.

نصح مسؤول قانوني ، “يبدو أنه يجب تنفيذ اتفاقية أو دعوى مدنية لتخفيف الضرر. ومع ذلك ، حتى إذا تم رفع الدعوى القضائية ، فسوف يتسبب ذلك في صعوبة لفريق الإنتاج لتحقيق أرباح من الفيلم. لذلك ، من الأفضل متابعة عملية الاتفاق “.

.

بالإضافة إلى ذلك ، يُقال أنه يمكنهم استخدام نظام تسوية نزاعات المعلومات الشخصية الذي تديره لجنة حماية المعلومات الشخصية. إذا تقدم الضحية بطلب للوساطة من خلال موقعه على الإنترنت ، فيمكنه الحصول على خطة وساطة من الخبراء. الميزة هي أن الإجراء أبسط من الدعوى. علاوة على ذلك ، يمكن للضحية أيضًا الإبلاغ عن انتهاك المعلومات الشخصية وتلقي المشورة من خلال لجنة المعلومات الشخصية.

.

أسماء المسلسل:

  • العربي: لعبة الحبار
  • إنكليزي: squid game
  • الكوري: 오징어 게임

.

#رديف_بلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *